Thursday, May 12, 2011

رسالة الباحث سليمان ابو ستة إلى الشباب الفلسطيني

هذا يومكم. غداً الجمعة 13/5 والأحد 15/5 تبدأ "مسيرة العودة" على حدود فلسطين وعلى خط الهدنة داخل فلسطين، لتأكيد الإصرار على العودة إلى الديار التى اقتلعنا منها في الوطن الحبيب بعد أن قضينا في الشتات ثلاثة وعشرون ألفاً وعشرة أيام منذ النكبة.

تجمعوا سلمياً على مرأى من الوطن المغتصب وأرفعوا شعاراً واحداً مطالبين بالعودة إلى الديار، وأرفعوا أسماء دياركم وقراكم ومدنكم المغتصبة. واسترشدوا باللوائح الاسترشادية التى أرسلت لكم من قبل، وحافظوا على العلاقة الودية مع قوات الأمن العربية، وأعلموا أن العدو لن يستطيع مجابهتكم إذا تواجدتم في كل الأماكن في وقت واحد أو انتقلتم من مكان إلى آخر لتشتيت جهوده.

ولتكن لديكم لجنة تنسيق للتنظيم وأخرى للإعلام لنقل صورة حضارية إلى العالم. ولتكن تجربة هذا العام درساً يستفاد منه في العام القادم لتطوير "مسيرة العودة".

وأعلموا أن إخوتكم في الشتات البعيد عن الوطن في البلاد الأجنبية – أوربا وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية واستراليا - سينظمون هذا الاسبوع مسيرات أمام مباني الأمم المتحدة في نيويورك وعواصم العالم وأمام سفارات إسرائيل. وستسمع الكرة الأرضية في كل ارجائها صوت الشعب الفلسطينى يطالب بحقه الطبيعى والتاريخي في العودة إلى وطنه.

سيروا بتوفيق من الله وعزم من شباب

1 comment:

  1. بإذن الله ستنجح هذه المسيرات الجبارة في شحذ الهمم وتغيير الواقع الذي يستمر منذ أكثر من 60 عاماً ..

    ونصيحتنا لكل الأكاديميين والمثقفين بعمل خلايا نحل منتشرة بشكل مستمر للتفكير في إنجاح هذه المساعي الدولية ,,
    وإنشاء جمعية وطنية لدعم المبادرات المختلفة للشعب الفلسطيني ,, هذا بالإضافة الى تنمية وتطبيق التفكير الجماعي الذي سيقودنا حتماً نحر النصر واسترجاع كامل حقوقنا ..

    ReplyDelete